الأحد21122014

Francais | English            للإتصال بنا | وات



المرأة

افتتاح المرحلة الثانية لمشروع حوار النساء التونسيات من أجل إيجاد أرضية مشتركة

18122014 Ouverture deuxième phase dialogue femmes tunisiennes terrain ententeالمرسى (وات) ­- انتظم مساء اليوم الخميس بمقر إقامة السفير البريطاني بضاحية المرسى، حفل افتتاح المرحلة الثانية من مشروع "حوار النساء التونسيات من أجل إيجاد أرضية مشتركة" بحضور عدد من نائبات مجلس نواب الشعب وممثلات عن المجتمع المدني.

اِقرأ المزيد...

ملتقى في العاصمة من أجل الدفاع عن الاتفافية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة بتونس العاصمة

egalite homme femmeتونس (وات)- نظمت "ديناميكة المرأة" التابعة للمنتدى الاجتماعي العالمي تونس 2015، الخميس، بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل، الملتقى حول "الدفاع عن الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وذلك تحت شعار" مسيرة نضال نساء من أجل الكرامة والمساواة".

اِقرأ المزيد...

ندوة دولية حول "هجرة المرأة الإفريقية والعربية إلى الغرب وأثرها الاجتماعي والثقافي على هوية المرأة والأسرة "

181214 conf inter migration femme arabe africaine en europe 02تونس (وات)- دعت رشيدة التليلي السلاوتي مديرة مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف) يوم الخميس إلى فتح حوار جاد وبناء حول المسائل المتعلقة بموضوع "هجرة المرأة" نحو البلدان الغربية ومعالجة المشاكل التي تجابهها وتقديم مقترحات وحلول لتجاوز العقبات التي تعيق رقي المرأة والأسرة والمجتمع عموما.

اِقرأ المزيد...

الاعلان عن انطلاق برنامج لوضع آليات متعددة القطاعات للإحاطة بالمرأة المعنفة

violence4بن عروس (وات)- احتضنت مدينة الزهراء بالضاحية الجنوبية للعاصمة، صباح الاربعاء، اجتماعا إخباريا للإعلان عن انطلاق برنامج يتعلق بوضع آليات متعددة القطاعات للإحاطة بالمرأة المعنفة والذي ينجز بالشراكة بين كتابة الدولة للمرأة والأسرة وكل من الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وهيئة الامم المتحدة للمرأة.

اِقرأ المزيد...

ملتقى اقليمي بالعاصمة حول "الممارسات الجيدة في مجال مناهضة العنف المسلط على النساء "

تونس  (وات)- "الممارسات الجيدة في مجال مناهضة العنف المسلط على النساء "هو موضوع الملتقى الاقليمي الذي انطلقت اشغاله اليوم بالعاصمة وذلك ببادرة من الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات والشبكة الاوروبية المتوسطية لحقوق الانسان وجمعية بيتي والفيدرالية الدولية لحقوق الانسان...

نائلة شعبان تقول إن "مجلة الأحوال الشخصية في حاجة الى مراجعة بما يتماشى مع التطورات التي تعيشها الأسرة التونسية"

femme revolutionتونس (وات)- قالت كاتبة الدولة لشؤون المرأة والأسرة نائلة شعبان إن "مجلة الأحوال الشخصية وبالرغم مما حققته من مكاسب لفائدة المرأة التونسية منذ سنة 1956 ، الا انها تبقى في حاجة إلى مراجعة لبعض فصولها بما يتماشى مع التطورات التي تعيشها الأسرة التونسية اليوم" وفق تعبيرها.

اِقرأ المزيد...

avert

وكالة تونس افريقيا للأنباء تنظم : استفتاء اختيار أفضل الرياضيين لسنة 2014

بمساهمة: