الجمعة24102014

Francais | English            للإتصال بنا | وات



المرأة

ندوة وطنية حول "الفلاحة العائلية ودور المرأة الريفية"

171014 agriculture familiale et role femme rurale 02تونس (وات) - أفادت كاتبة الدولة للمرأة والأسرة، نائلة شعبان، أن الاهتمام بمشاكل المرأة الريفية في تونس تضاعف خاصة بعد الدستور الجديد، ويتم معالجتها وفق مقاربة تشاركية وشمولية مع مختلف الوزارات المتدخلة، وبمشاركة المجتمع المدني.

اِقرأ المزيد...

جمعية النساء الحرفيات بمنزل بورقيبة تتحصل على الجائزة الوطنية للنهوض بالمرأة الريفية لسنة 2013

تونس (وات)- تم ،الثلاثاء خلال موكب انتظم  بمقر  كتابة الدولة للمرأة والأسرة، إسناد الجائزة الوطنية  لأفضل برنامج أو مشروع أو مبادرة جهوية  للنهوض بالمرأة الريفية  بعنوان سنة 2013 إلى جمعية النساء الحرفيات بمنزل بورقيبة.

اِقرأ المزيد...

تنامي العنف المنزلي ضد المرأة في تونس بما في ذلك العنف الجنسي (تقرير)

violencefemme100814تونس (وات)- كشف تقرير "العنف ضد النساء ضمن سياق التحولات السياسية والأزمة الاقتصادية في المنطقة الأورومتوسطية: توجهات وتوصيات من أجل المساواة والعدالة" أن التقديرات الوطنية الحالية بينت تنامي العنف المنزلي ضد المرأة بما في ذلك العنف الجنسي.

اِقرأ المزيد...

47" بالمائة من المترشحين للانتخابات التشريعية من النساء و12 بالمائة فقط منهن يترأسن قائمات" (نائلة شعبان)

table ronde droits femmeتونس (وات) - أعلنت كاتبة الدولة المكلفة بشؤون المرأة والأسرة، نائلة شعبان، أن 47 بالمائة من المترشحين للانتخابات التشريعية المقبلة من النساء وأن 12 بالمائة فقط منهن يترأسن قائمات انتخابية.

اِقرأ المزيد...

ضرورة تنقيح القوانين الأساسية والأنظمة الداخلية للنقابات والجمعيات من أجل تدعيم مكانة المرأة في مواقع القرار (دراسة)

femmestunisienne20145587تونس (وات)-­ أكدت دراسة أعدها المعهد العربي لحقوق الإنسان حول "النساء والمشاركة السياسية: تجربة الأحزاب السياسية والنقابات والجمعيات المهنية" ضرورة تنقيح القوانين الأساسية والأنظمة الداخلية للنقابات والجمعيات من أجل تدعيم مكانة المرأة في مواقع القرار.

اِقرأ المزيد...

إطلاق حملة وطنية تحت شعار "المرا التونسية كفاءة وطنية"

femmes-tunisie20145تونس (وات)- أطلق المعهد العربي لحقوق الإنسان ،الجمعة، حملة وطنية لدعم المشاركة السياسية والنقابية والتشجيع على انتخاب النساء اللاتي يدافعن عن قيم المساواة والحرية والمبادئ الكونية لحقوق الإنسان، تحت شعار "المرا التونسية كفاءة وطنية"، وذلك بالتعاون مع منظمة "الأوكسفام" وبدعم من الإتحاد الأوروبي…

avert