الخميس21082014

Francais | English            للإتصال بنا | وات



المرأة

أصحاب القرار في المؤسسات الإعلامية مدعوون إلى مراعاة توازن النوع الاجتماعي في كافة المضامين الإعلامية (عبد الكريم الحيزاوي)

170814 conf femmes et mediasتونس (وات)- مثل موضوع "النساء والإعلام: الواقع والتحديات"، محور ندوة وطنية نظمتها الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات يوم الأحد بالعاصمة بمشاركة عدد من الخبراء والإعلاميين.

اِقرأ المزيد...

دعوة إلى تلافي ضعف حضور المرأة في رئاسة القائمات الإنتخابية لدى الأحزاب

المنستير (وات) - أكدت المشاركات في لقاء حواري حول "النساء والاستحقاق الانتخابي" السبت بالمنستير ضعف حضور النساء في رئاسة القائمات الإنتخابية لدى جميع الأحزاب معتبرة  أنٌ ذلك "يؤشر للبون الشاسع بين الخطاب والممارسة لدى جل القيادات السياسية بالبلاد".

اِقرأ المزيد...

"مشروع القانون الإطاري الشامل حول مناهضة العنف ضد المرأة سيصدر يوم 25 نوفمبر بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف " (نايلة شعبان)

conf violences femmes2014باردو (وات) - أفادت كاتبة الدولة للمرأة والأسرة، نايلة شعبان، أن مشروع القانون الإطاري الشامل حول مناهضة العنف ضد المرأة، سيتم إصداره يوم 25 نوفمبر 2014، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة العنف.

اِقرأ المزيد...

نايلة شعبان: "يجب تجاوز النظرة الدونية للمرأة والإعتراف بقدرتها على إدارة الشأن السياسي والإقتصادي والإجتماعي"

تونس (وات) - نظم مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (كريديف)، صباح الثلاثاء، بالتعاون مع شبكة النساء الحقوقيات، حلقة نقاش بعنوان "وضع النساء في تونس بين المكاسب والتحديات .. رؤى متقاطعة".

اِقرأ المزيد...

77 بالمائة من رؤساء الأسر من النساء بالوسط الريفي بجهة الوسط الغربي، هن أميات (الكريديف)

110814 conf presse presentation resultats credifتونس (وات) - كشفت دراسة اجتماعية أنجزها مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف)، أن نسبة أمية رؤساء الأسر من النساء بالوسط الريفي بجهة الوسط الغربي (القصرين وسيدي بوزيد والقيروان)، تبلغ 77 بالمائة، مقابل نسبة أمية بـ40 بالمائة في صفوف الرجال.

اِقرأ المزيد...

13 أوت موعد عرض مشروع قانون مكافحة العنف الموجه ضد المرأة على المجلس الوطني التأسيسي (كاتبة الدولة للمرأة والأسرة)

violencefemme100814سوسة (وات)-­ أعلنت كاتبة الدولة للمرأة والأسرة نائلة شعبان ،الأحد بسوسة، أن مشروع قانون مكافحة العنف الموجه ضد المرأة الذي يجري الإعداد له بإشراف خبراء في المجال وبالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني سيتم عرضه يوم 13 أوت الجاري على أنظار المجلس الوطني التأسيسي بهدف المصادقة عليه.

اِقرأ المزيد...

avert