الأربعاء27052015

Francais | English            للإتصال بنا | وات



المرأة

أكثر من مائة امرأة في السجون التونسية بسبب قضايا تتصل بالإرهاب

210515 journee etude feminisation organisation terrorisme قمرت (وات)­- أفادت رئيسة المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية الأمنية والعسكرية، بدرة قعلول خلال أشغال يوم دراسي اليوم الخميس، حول موضوع " العنصر النسائي داخل التنظيمات الارهابية"، أن السجون التونسية تأوي حاليا 105 سجينة متهمة في قضايا ارهابية وأن 1200 امرأة أخرى تم منعهن من السفر إلى الأراضي السورية.

اِقرأ المزيد...

تونس تشارك من 19 إلى 21 ماي 2015 ببرشلونة في مؤتمر رفيع المستوى حول تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية

femme-travail8تونس (وات) - تشارك تونس، ممثلة في وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، سميرة مرعي فريعة، في أشغال مؤتمر رفيع المستوى حول "تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية"، ينعقد ببرشلونة (اسبانيا) من 19 الى 21 ماي الجاري ببادرة من الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط.

اِقرأ المزيد...

"المرأة لاتزال مهمشة ومبعدة عن مواقع القرار" (امال عزوز)

femme80312تونس (وات)- أكدت كاتبة الدولة للتعاون الدولي آمال عزوز مساء الجمعة "ان المرأة لاتزال مهمشة ومبعدة عن مواقع القرار ولا سيما ضمن الحكومات المتعاقبة بعد الثورة".

اِقرأ المزيد...

"جمعية صوت المرأة" تختتم مشروع الاستثمار الموجه للمرأة الريفية بالمناطق المحرومة بولايتي توزر وقبلي

توزر (وات) -­ اختتمت "جمعية صوت المرأة" مشروع الاستثمار الموجه للمرأة الريفية بالمناطق المحرومة الذي نفذته بالتعاون مع "مبادرة الشراكة الشرق أوسطية"، واستفادت منه 200 حرفية من ولايتي توزر وقبلي.

اِقرأ المزيد...

الإعلان بتونس عن تأسيس "اللجنة الوطنية لدعم المساواة بين النساء والرجال في إدارة الشؤون المحلية"

070415 min femme conf creation egalite femme homme affaires locales 02تونس (وات)- تم يوم الثلاثاء بتونس الإعلان عن تأسيس "اللجنة الوطنية لدعم المساواة بين النساء والرجال  في إدارة الشؤون المحلية".

اِقرأ المزيد...

نسبة تواجد المرأة في مواقع القرار في تونس لا تتجاوز 6 بالمائة رغم انها تمثل 63 بالمائة من حاملي الشهادات العليا


110315 min emploi promotion egalite professionnelle femme homme en tunisie 02تونس (وات)- تمثل النساء 63 بالمائة من حاملي الشهادات العليا في تونس إلا ان نسبة تواجد المرأة في مواقع القرار في القطاعين العام والخاص لا تتجاوز 6 بالمائة، وفق ما أفادت به رئيسة مؤسسة مقاومة الاقصاء بتونس، زهرة بن نصر في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، بمناسبة الاعلان عن انطلاق مشروع "تعزيز المساواة المهنية بين المرأة والرجل في تونس".

اِقرأ المزيد...

avert