الثلاثاء28072015

Francais | English            للإتصال بنا | وات



المرأة

مشروع تكوين 25 امرأة سائقة سيارة اجرة (تاكسي) بمطاري تونس قرطاج وجربة جرجيس الدوليين

تونس (وات) - مثل مشروع تكوين 25 امرأة سائقة سيارة أجرة (تاكسي) بمطاري تونس قرطاج وجربة جرجيس الدوليين لتطوير خدمات ضيوف تونس، مضمون اتفاق بين "جمعية "نساء من اجل افريقيا" (اسبانيا)، ووزارة شؤون المرأة والأسرة والطفولة.

اِقرأ المزيد...

حضور ضعيف للمرأة في مواقع صنع القرار داخل الأحزاب السياسية لم يتجاوز 10 بالمائة (سميرة مرعي)

تونس (وات) - أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة سميرة مرعي، خلال حلقة نقاش حول "التحديات الراهنة التي تواجه وصول النساء الى مواقع صنع القرار داخل الأحزاب السياسية"، يوم الخميس، بالضاحية الشمالية للعاصمة، ان تمثيلية المرأة في مواقع صنع القرار داخل الأحزاب "لا تزال ضعيفة مقارنة بالرجل، حيث لم تتجاوز ال10 بالمائة".

اِقرأ المزيد...

وزيرة المرأة تؤكد في جلسة عمل تونسية مغربية، الحرص على ملاءمة القوانين الخاصة بالمرأة مع مقتضيات دستور 27 جانفي 2014

120615 min femme tunisie marocتونس (وات) - أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة سميرة مرعي فريعة الجمعة، الحرص على مواصلة الاهتمام بقضايا المرأة على المستويين التشريعي والمؤسساتي لا سيما من خلال ملاءمة القوانين الخاصة بالمرأة مع مقتضيات دستور 27 جانفي 2014 وتنقيتها من مختلف أشكال التمييز.

اِقرأ المزيد...

إعداد الاستراتيجية الوطنية لمقاومة العنف ضدٌ المرأة في مراحله الأخيرة (وزيرة المرأة)

300515 monastir min femme visite 01المنستير (وات)- أفادت وزيرة شؤون المرأة والأسرة والطفولة، سميرة مرعي فريعة، السبت في تصريح صحفي على هامش زيارة أدتها إلى المركز المندمج للشباب والطفولة بالمنستير ، أن إعداد  الإستراتيجية الوطنية لمقاومة العنف ضد المرأة بلغت مراحلها الأخيرة، معلنة أن مشروع قانون في الغرض سيتم تقديمه مع نهاية السنة الجارية إلى مجلس نواب الشعب...

أكثر من مائة امرأة في السجون التونسية بسبب قضايا تتصل بالإرهاب

210515 journee etude feminisation organisation terrorisme قمرت (وات)­- أفادت رئيسة المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية الأمنية والعسكرية، بدرة قعلول خلال أشغال يوم دراسي اليوم الخميس، حول موضوع " العنصر النسائي داخل التنظيمات الارهابية"، أن السجون التونسية تأوي حاليا 105 سجينة متهمة في قضايا ارهابية وأن 1200 امرأة أخرى تم منعهن من السفر إلى الأراضي السورية.

اِقرأ المزيد...

تونس تشارك من 19 إلى 21 ماي 2015 ببرشلونة في مؤتمر رفيع المستوى حول تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية

femme-travail8تونس (وات) - تشارك تونس، ممثلة في وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، سميرة مرعي فريعة، في أشغال مؤتمر رفيع المستوى حول "تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية"، ينعقد ببرشلونة (اسبانيا) من 19 الى 21 ماي الجاري ببادرة من الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط.

اِقرأ المزيد...

avert