السبت05092015

Francais | English            للإتصال بنا | وات



المرأة

وزيرة المرأة : دعم التشريعات وقدرات المرأة، أبرز آليات مكافحة العنف المسلط على النساء

200815 conf presse violence politique contre femme 02تونس (وات) - أوضحت وزير شؤون المرأة والأسرة والطفولة، سميرة مرعي فريعة، أن دعم التشريعات وقدرات المرأة يعد أبرز آليات مكافحة العنف المسلط على المرأة.

اِقرأ المزيد...

ثلاث وكالات أممية تختار سفراء تونسيين لدعم اتفاقية "سيداو "

130815 conf presse buts accord sedaw 01تونس (وات)- أطلقت ثلاث وكالات أممية ترعى حقوق المرأة الخميس، بتونس مبادرة "سفيرات وسفراء تونسيين" من أجل دعم الاتفاقية الاممية الخاصة بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو ".

اِقرأ المزيد...

وزيرة المراة: "سنعمل على الاستثمار في المرأة وخاصة المرأة صاحبة المبادرة الذاتية"

120815 pg forum annuel tunisiens etranger 04الحمامات  (وات)- أفادت سميرة مرعي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة ان دعم حقوق المرأة وخاصة تنزيل هذه الحقوق على ارض الواقع وتجسيمها في إجراءات عملية سيشكل الإطار العام لتمشي كل مؤسسات الدولة خلال هذه الخماسية.

اِقرأ المزيد...

بمناسبة اليوم الوطني للمرأة التونسية: أجواء احتفالية بالعاصمة وسط حضور جماهيري متواضع وتعزيزات أمنية مكثفة

12082015 fete femme av habib bourguibaتونس (وات) - انتظمت بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة، عشية  الأربعاء، تظاهرة احتفالية نظمتها وزارة المرأة والأسرة والطفولة، احتفاء بالمرأة التونسية في عيدها الوطني.

اِقرأ المزيد...

وزارة المرأة تحدث قريبا "شبكة النظراء" للمساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين

120815تونس (وات) - أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، سميرة مرعي فريعة، الاربعاء، إحداث "شبكة النظراء " صلب الوزارة قريبا، كآلية وطنية تعنى بتكريس مبدإ تكافؤ الفرص بين الجنسين وضمان المساواة في كل السياسات العامة.

اِقرأ المزيد...

المرأة الريفية مازالت تعاني الفوارق مع نظيراتها بالوسط الحضري رغم تطور نسب التعليم ونمط الحياة لدى المرأة التونسية عموما

femme rurale-tunisie11زغوان (وات) - خلص المتدخلون في ندوة علمية نظمها الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري الثلاثاء بزغوان   بمناسبة الإحتفال بالعيد الوطني للمرأة الموافق ليوم 13 أوت من كل سنة، إلى أنه رغم التطور الحاصل في نسب التعليم ونمط الحياة لدى المرأة التونسية عموما فإن المرأة الريفية ما زالت تعاني الفوارق مع نظيراتها بالوسط الحضري، لبعد أو غياب المرافق العمومية والمؤسسات التربوية والصناعية والصحية بالخصوص.

اِقرأ المزيد...

avert