الأربعاء17092014

Francais | English            للإتصال بنا | وات



المرأة

ضرورة تنقيح القوانين الأساسية والأنظمة الداخلية للنقابات والجمعيات من أجل تدعيم مكانة المرأة في مواقع القرار (دراسة)

femmestunisienne20145587تونس (وات)-­ أكدت دراسة أعدها المعهد العربي لحقوق الإنسان حول "النساء والمشاركة السياسية: تجربة الأحزاب السياسية والنقابات والجمعيات المهنية" ضرورة تنقيح القوانين الأساسية والأنظمة الداخلية للنقابات والجمعيات من أجل تدعيم مكانة المرأة في مواقع القرار.

اِقرأ المزيد...

إطلاق حملة وطنية تحت شعار "المرا التونسية كفاءة وطنية"

femmes-tunisie20145تونس (وات)- أطلق المعهد العربي لحقوق الإنسان ،الجمعة، حملة وطنية لدعم المشاركة السياسية والنقابية والتشجيع على انتخاب النساء اللاتي يدافعن عن قيم المساواة والحرية والمبادئ الكونية لحقوق الإنسان، تحت شعار "المرا التونسية كفاءة وطنية"، وذلك بالتعاون مع منظمة "الأوكسفام" وبدعم من الإتحاد الأوروبي…

أصحاب القرار في المؤسسات الإعلامية مدعوون إلى مراعاة توازن النوع الاجتماعي في كافة المضامين الإعلامية (عبد الكريم الحيزاوي)

170814 conf femmes et mediasتونس (وات)- مثل موضوع "النساء والإعلام: الواقع والتحديات"، محور ندوة وطنية نظمتها الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات يوم الأحد بالعاصمة بمشاركة عدد من الخبراء والإعلاميين.

اِقرأ المزيد...

دعوة إلى تلافي ضعف حضور المرأة في رئاسة القائمات الإنتخابية لدى الأحزاب

المنستير (وات) - أكدت المشاركات في لقاء حواري حول "النساء والاستحقاق الانتخابي" السبت بالمنستير ضعف حضور النساء في رئاسة القائمات الإنتخابية لدى جميع الأحزاب معتبرة  أنٌ ذلك "يؤشر للبون الشاسع بين الخطاب والممارسة لدى جل القيادات السياسية بالبلاد".

اِقرأ المزيد...

"مشروع القانون الإطاري الشامل حول مناهضة العنف ضد المرأة سيصدر يوم 25 نوفمبر بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف " (نايلة شعبان)

conf violences femmes2014باردو (وات) - أفادت كاتبة الدولة للمرأة والأسرة، نايلة شعبان، أن مشروع القانون الإطاري الشامل حول مناهضة العنف ضد المرأة، سيتم إصداره يوم 25 نوفمبر 2014، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة العنف.

اِقرأ المزيد...

نايلة شعبان: "يجب تجاوز النظرة الدونية للمرأة والإعتراف بقدرتها على إدارة الشأن السياسي والإقتصادي والإجتماعي"

تونس (وات) - نظم مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (كريديف)، صباح الثلاثاء، بالتعاون مع شبكة النساء الحقوقيات، حلقة نقاش بعنوان "وضع النساء في تونس بين المكاسب والتحديات .. رؤى متقاطعة".

اِقرأ المزيد...

avert