الثلاثاء09022016

Francais | English            للإتصال بنا | وات



المرأة

التونسية فريال بالرايس تتحصل على جائزة اتحاد النساء الأفارقة للعمل النسائي لسنة 2015

Feriel-Berraies-Guignyتونس (وات) - حازت الصحفية والمناضلة الفرنسية ذات الأصول التونسية، فريال بالرايس قينيي، مؤخرا في بروكسل، جائزة اتحاد النساء الأفارقة للعمل النسائي لسنة 2015 وذلك تقديرا لعملها لفائدة المرأة الإفريقية والأطفال ولتحسين ظروف تعايش الأقليات في أوروبا.

اِقرأ المزيد...

التونسيات والفعل السياسي في سياق ما بعد الثورة: حضور في الحراك المجتمعي وغياب في مواقع القرار

تونس (وات - وداد المدفعي)­ بدا المشهد السياسي في تونس بعد انتخابات 2011 و2014 محافظا على تركيبته التقليدية في مستوى التمثيل بمواقع القرار وإدارة الشأن العام، إذ ظلت تمثيلية المرأة بعد الثورة، ضعيفة، سواء بالحكومة أو في إدارة الشأن الجهوي وحتى المحلي.

اِقرأ المزيد...

عوامل الفقر والجنس والتهميش من معيقات مشاركة المرأة في الحياة السياسية والمدنية (دراسة لمركز كوثر)

210116 atelier travail centre kawther oxfamتونس (وات) - تشكل عوامل الفقر والجنس والتهميش من معيقات مشاركة المرأة في الحياة السياسية والمدنية، وفق دراسة إقليمية حول "المشاركة النسائية في الحياة العامة والمدنية" في منطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط، أنجزها مركز المرأة العربية للبحوث والتدريب "كوثر" بالتعاون مع منظمة "اوكسفام ".

اِقرأ المزيد...

تقديم مشروع القانون المتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة يوم 26 مارس القادم إلى الحكومة من أجل المصادقة عليه

تونس (وات)- أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة سميرة مرعي فريعه اليوم الاثنين انه سيتم تقديم مشروع القانون الإطاري الشامل حول مناهضة العنف ضد المرأة يوم 26 مارس القادم إلى الحكومة من أجل المصادقة عليه.

اِقرأ المزيد...

نحو إرساء خطة لسحب مظلة الضمان الاجتماعي على حوالي نصف مليون امرأة ريفية لا تتمتعن بالتغطية الاجتماعية (سميرة مرعي)

120116 min femme etude credifتونس (وات) - أفادت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة سميرة مرعي ،الثلاثاء، ان نحو نصف مليون امرأة في الوسط الريفي لا تتمتعن بالتغطية الاجتماعية، معلنة ان الوزارة تعمل على إرساء خطة لسحب مظلة الضمان الاجتماعي على النساء العاملات في الأرياف، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وكافة الاطراف الاجتماعية.

اِقرأ المزيد...

المصادقة قريبا على مشروع قانون لمناهضة العنف ضد المرأة، من أبرز مستجدات وزارة المرأة

violence femme212تونس (وات)- المصادقة قريبا على مشروع قانون لمناهضة العنف المسلط على المرأة وإحداث مركز جديد للمسنين والاقتراب من حل الأزمة بالمنظمة النسائية، هي أبرز مستجدات وزارة المرأة والأسرة والطفولة التي تطرقت لها الوزيرة سميرة مرعي في حديث خصت به (وات).

اِقرأ المزيد...

avert