باجة: انتظارات ومطالب عديدة لمتساكني ولاية باجة وعدد من ممثلي منظماتها من نواب الجهة في الفترة القادمة
23/09/2019 13:15, باجة/تـــــــــــونـــــــــس

باجة 23 سبتمبر (وات/ شريفة الوسلاتي) - عبّر عدد من متساكني ولاية باجة وممثلي جملة من المنظمات الوطنية بالجهة عن مشاغل وانتظارات مختلفة من النواب الذين ستفرزهم الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في 6 أكتوبر المقبل بالنسبة للفترة النيابية القادمة.

وفي هذا الاطار، بيّن رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة، شكري الدجبي، في تصريح لصحفية (وات) بالجهة، أن الاتحاد يطرح حاليا على المترشحين للانتخابات التشريعية القادمة من احزاب ومستقلين وقائمات ائتلافية عدد من القضايا التى وصفها بـ"الحارقة"، ومنها اصلاح القطاع الفلاحي وجعله ضمن أولويات اهتماماتهم، مبيّنا قيامه بالاتصال بعديد القائمات المترشحة في باجة للتعريف بهذه القضايا وطلب مناصرتها.

ومن بين المسائل المطروحة في هذا الصدد، حماية الفلاح التونسي وقدرته الانتاجية وضمان حد أدنى من المردودية المالية حتى لا يهجر القطاع، وتفعيل الامتيازات والقوانين المقررة لفائدته والتي حال بطء الادارة دون انتفاعه بها لسنوات، الى جانب إسناد قسط من مخزون الاراضي الدولية بباجة للشباب من أصحاب الشهائد العليا حتى يتسنى له الاستثمار فيها.

ويرى عضو المكتب الجهوي للاتحاد العام التونسي للشغل، حافظ الربعي، أن الشعب التونسي فقد الثقة في النخبة السياسية وانه يريد خطابا جديدا صريحا وصادقا، فضلا عن بلورة رؤية اقتصادية واجتماعية مستقبلية تراعي واقع الجهة وتثمن ثرواتها.

من جانبه، دعا "موسي بوجمعة"، وهو موظف باحدى الادارات العمومية بمدينة نفزة، المترشحين لعضوية مجلس النواب بالجهة، الى الاهتمام بالشريط الساحلي نفزة-طبرقة والعمل على إحياء الجهة وعلى مقاومة البطالة بولاية باجة.

وقال "بشير" وهو عامل يومي، انه ينتظر من النواب الجدد العمل على دعم جمعية الاولمبي الباجي حتى تعود لسالف مجدها، حسب تعبيره، ودعا الى ان يكون نواب الجهة متواجدين في الجهة.

ودعا "حمزة الرياحي"، وهو تلميذ بمجاز الباب الى الاهتمام بالبنية الاساسية للطرقات بمنطقته وبكل طرقات ولاية باجة، كما دعا النواب الى الدفع نحو تخلي كبار الموظفين ورؤساء البلديات عن جزء من رواتبهم وضخها لتمويل البلديات بهدف تقليص الجباية على المواطن والعمل على دعم المناطق الصناعية.

وقالت "أفراح الماطوسي"، وهي عاملة بمصنع من منطقة الوليجة بالجهة، انه على النواب إعطاء اولوية مطلقة لتحسين البنية الاساسية بالارياف، مذكرة ان هذه المنطقة تكاد تعيش عزلة كلما تهاطلت كميات كبيرة من الامطار. ودعت أيضا الى العمل على توفير مرافق ترفيهية سواء بمدن أو بأرياف ولاية باجة.

شريفة

المزيد

الأكثر قراءة

التونسية للانترنات تفتح أوّل وكالة تجاريّة لها بمقرّها في العاصمة (456 views)
في موكب تأبين الفنانة القديرة نعمة: رئيس الحكومة يعدّد مناقب الفقيدة وأعمالها الخالدة (370 views)
"الوضع الاقتصادي صعب ولابد من العمل على تعبئة الموارد وايقاف نزيف المالية العمومية (رئيس الحكومة) (300 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999