جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الخميس 14 مارس 2019
14/03/2019 11:16, تونس/تـــــــــــونـــــــــس

تونس 14 مارس 2019 (وات)-تناولت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الخميس ، عدد من الاخباروالمتفرقات في تونس من بينها طبيب بمستشفى نابل يستغيث ويوجه رسالة عاجلة الى وزيرة الصحة واعادة ادماج 24 من أطفال مدرسة الرقاب في عدد من المؤسسات التربوية اضافة الى ارتفاع الإنتدابات بـ50 ألف عون سنويا في قطاع الوظيفة العمومية .

واورد موقع قناة " نسمة " فحوى الرسالة العاجلة التي وجهها الدكتور هيثم بشروش رئيس قسم الاطفال والولدان بالمستشفى الجهوي محمد التلاتلي بنابل الى وزيرةالصحة وطالب فيها بالتدخل العاجل لمعاينة وضعية القسم التي وصفها بـ'' الكارثية ''.

وأشار الطبيب هيثم بشروش إلى '' الشلل التام الذي أصبح عليه قسم الأطفال بالمستشفى المذكور''، داعيا ''السلط المعنية للتخل العاجل تفاديا لتطور الأمور لأسوء".

وافاد ن موقع اذاعة " شمس اف ام " ، انه تم إعادة إدماج 24 تلميذا من أطفال مدرسة الرقاب في عدد من المؤسسات التربوية وفق ما صرحت به المكلفة بمهمة لدى وزارة التربية والمشرفة على الحملة الوطنية للصحة النفسية في الوسط المدرسي الهام بربورة.

واشارت، ذات المتحدثة ، الى أنه سيتم توفير مبيتات بالنسبة للتلامذة الرافضين للعودة لمنازلهم كما تم توفير مستلزماتهم الدراسية وتوفير الرعاية النفسية لهم.

وبينت ، أن بعض الأطفال رافضين رفضا قطعيا العودة لمنازلهم ، وفي ظل وجود مشاكل مع عائلتهم هناك تنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لالحاقهم بمراكز النهوض الاجتماعي .

وفي موضوع اخر ، اشارنفس الموقع ، الى ان رئيسة الهيئة العامة للوظيفة العمومية فضيلة الدريدي اكدت إرتفاع الإنتدابات في الوظيفة العمومية بـ50 ألف عون سنويا ، مبينة ان عدد الأعوان العموميين بلغ بعد الثورة 673 ألف عونا في الإدارات ذات الصبغة الإدارية و36 ألف عونا في الإدارات الجماعات المحلية.

واضافت، أن هذه الانتدابات لم توجه لفائدة قطاعات حيوية كالصحة والتعليم ولكن كانت أغلبها ذات طابع إجتماعي.

ونشر، موقع " الشارع المغاربي " تصريحا لبشرى بلحاج حميدة عضوة لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب التي كشفت أنّ عدد أطفال “مدرسة الرقاب” الذين تمّت إعادتهم إلى مقاعد التعليم العمومي بلغ إلى غاية اليوم الخميس 14 مارس الجاري 24 طفلا.

وذكر الموقع ، ان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اكد خلال اشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي : ”بخصوص ما يسمى محتشد الرقاب أن الملف من صميم مشمولات الأمن القومي ، داعيا الى مواصلة النظر فيه .

و اضاف ، نفس الموقع ، ان رئيس الجمعية التونسية للمحامين الشبان ياسين اليونسي، أن عدد من المحامين المتطوعين للدفاع عن عائلات الرضع بلغ 67 محاميا وهم بصدد تحضير الاجراءات اللازمة لرفع القضايا ، مشيرا الى ان عائلتين من عائلات ضحايا كارثة الرابطة طلبتا من اللجنة التي شكلتها الجمعية مساعدتهما والانابة في القضية .

واورد موقع "راديو ماد " ان محامي إحدى العائلات الذين توفّي رضيعهم في حادثة مستشفى الرابطة، أحمد بن حمدان ، اكد أن عدد الضحايا يفوق 12 خلافا لما أعلنت عنه وزارة الصحة.

وأضاف أن “مكاتيب” التكليف التي وصلتهم في حدود 14 تكليف على غرار “التكليفات” الشفوية، مشيرا إلى أنّ الوفيات هم من عدّة جهات مختلفة بالبلاد.

وبخصوص التحقيق الوزاري الذي فتح بخصوص الحادثة ، قال إنه يحتوي جملة من المغالطات منها المتعلّقة بميزان الرضّع وكذلك المتعلّقة بعدد الأسابيع عند الولادة ، مؤكدا أن هناك محاولة للتستّر على المعطيات الحقيقية وطمس الحقائق وأن كل من تكتّم فإن البحث سيكشف عنه ويعتبر متّهم بالمشاركة في الحادثة.

وذكر، موقع اذاعة " جوهرة اف ام " أن سبب تعطّل " فيسبوك " و" انستغرام" أمس هو قيام الشركة الأمريكية بأعمال صيانة بشبكتها في مختلف دول العالم وفق ما اوضحته المسؤولة بالوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، آمال الوسلاتي .

ونفت، ذات المسؤولة ،في مداخلة أي محاولة قرصنة تعرّضت إليها أكبر شبكة اجتماعيّة في العالم ، داعية الى تفادي الرسالات النصية التي ترد على مستخدمي الشبكة بخصوص الحلول لاسترجاع الحساب. كما حذرت من فتح فيديوهات وروابط والتي تكون من باب المغالطة او حاملة لفيروسات الكترونية.

وجاء، في ذات الموقع ، ان المحامي تومي بن فرحات وهو احد المحامين المتطوعين لإنابة أهالي ضحايا فاجعة الرضع بمستشفى الرابطة، دعا إلى وضع يد القضاء على كامل القسم الذي شهد هذه الفاجعة.

وافاد ، في مداخلة ، إنه عاين الوضع الكارثي بالقسم الذي شهد هذه الفاجعة ، مشيرا الى ارتباك بخصوص عدد الضحايا وتضارب في التصريحات .كما وجه اصابع الإتهام إلى إدارة المستشفى بالمغالطة بخصوص العدد الحقيقي للضحايا والتكتم عليه.

وفي المجال التكنولوجي ، نشر موقع " روسيا اليوم " بالعربية بيان شركة " فيسبوك " التي نفت فيه تعرضها لهجوم كما ادعى البعض، مؤكدة أنهم يعملون على إصلاح إزالة الخلل. واعتذرت الشركة لعملاء ومستخدمي الموقع، على العطل المفاجئ الذي حل بالموقع، والتطبيقات التابعة له.

وقالت، عبر حسابها على موقع التدوينات الصغيرة "توتير": "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليا مشكلة في الوصول إلى التطبيق".

وأوضح ، البيان، أن الشركة تعمل على حل المشكلة في الوقت الراهن، قائلة إنها تعمل على إزالة الخلل في أسرع وقت ممكن.

وجدير بالذكر ، أن مستخدمي الموقع الأزرق اشتكوا من تعطل حساباتهم ، كما اشتكوا من تعطل تطبيق " إنستغرام" وصعوبة التعامل مع

تطبيق "واتس أب".

امل

المزيد

جهات

  18/03/2019 20:02
"قريبا عقد شراكة مع المجمع التونسي السعودي للصناعات لترويج منتوجات المهدية من الصناعات...
  18/03/2019 19:32
مدنين: عروض أزياء وورشات حيّة في الحرف وتكريمات في الاحتفال الجهوي باليوم الوطني للصناعات...
  18/03/2019 19:12
نابل: الشركة الجهوية للنقل تمرّ بأزمة خانقة بعد تراكم ديونها المقدرة بـ53 مليون دينار
18/03/2019 18:37
سوسة: الجمعية التونسية للعلوم والرّياضيات الذّهنية تنظّم النّسخة الثّانية للبطولة الوطنية للحساب الذّهني

عالمي

18/03/2019 23:55
تقرير: المحافظون يطالبون ماي بتحديد موعد رحيلها مقابل إقرار اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي
18/03/2019 23:52
مدريد لا ترى أي بديل عن اعتماد البرلمان البريطاني لاتفاق ( البركسيت ) مع الاتحاد الأوروبي
18/03/2019 23:47
النرويج تقول إنها برهنت على اعتراض روسيا لنظام تحديد المواقع خلال مناورات لحلف الأطلسي

الأكثر قراءة

طبربة: إيقاف عازف بفرقة فنون شعبية يمتهن طب الأسنان عشوائيا (1160 views)
جندوبة: وقفة احتجاجية بالمستشفى الجهوي للمطالبة بتوفير مستلزمات العلاج (451 views)
المسرح الأثري بالجم يستعد لاحتضان الدورة الرابعة للأيام الرومانية (379 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

02/03/2019 15:36
النشرة الثقافية للوكالة الوطنية للإعلام (لبنان)
02/02/2019 09:47
النشرة الثقافية لوكالة الأنباء الكويتية
تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999