جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الثلاثاء 25 جوان 2019
25/06/2019 13:35, تونس/تـــــــــــونـــــــــس

تونس 25 جوان 2019 (وات)-تناولت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الثلاثاء ، عددا من الاخبار الوطنية من ابرزها

فتح تحقيق في وفاة 6 رضّع بمستشفى في نابل والائتلاف اليساري معني بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة اضافة الى ان راشد الغنوشي ينفي وجود مشروع لتغيير الحكومة أوتغيير وزاري.

وقد افاد موقع اذاعة "موزاييك اف ام" ان النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي في حادثة وفاة 4 رضّع مبدئيا، ''من أجل جريمة القتل العمد مع سابقية القصد والمشاركة في ذلك'' حسب ما اكده المساعد الأول لوكيل الجمهورية والمتحدث باسم ابتدائية نابل كريم بليلة .

وأضاف المتحدث ، أنّه تم أيضا فتح تحقيق ثان حول عملية تسليم جثامين الولدان دون إعلام السلط القضائية.

وكان الموقع قد اشار الى انه تم فتح تحقيق جهوي وآخر على مستوى مركزية وزارة الصحة بخصوص هذه الوفايات، وأخذ عينات لتحليلها من أجل الوقوف على أسباب تسجيل 6 وفيات في ظرف ثلاثة أيام بالمستشفى المذكور.

وكانت وزارة الصحة قد نفت ما راج بشأن تسليم جثامين الرضع الذين توفوا في مستشفى محمد التلاتلي بنابل إلى ذويهم في كراذين، وأنّه تمّ تسليمهم في توابيت خشبية لائقة بهيبة الموت وفق ما ورد في ذات الموقع .

واورد موقع اذاعة "جوهرة اف ام" حوارا للأمين العام لحزب حركة تونس إلى الأمام عبيد البريكي الذي اكد فيه أن الائتلاف اليساري المشكل مؤخرا، "الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي" معني بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة ، من خلال مرشح توافقي تتم تزكيته من كافة مكونات الائتلاف، أو يتم انتخابه عبر قواعد الائتلاف في الجهات في حالة تعذر التوافق.

واضاف البريكي، إن " الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي " قد استوعب رسالة الاتحاد العام التونسي للشغل ، والذي أعلن دعمه للطرف الذي يقدم

برنامجا اجتماعيا واقتصاديا مماثلا لبرنامجه من خلال دعوة النقابيين إلى التصويت له.

وذكرنفس الموقع ان حزب "السلم الاجتماعي التونسي" قرر تنقيح اسمه ليصبح "حزب قلب تونس"، وتعيين مالك قناة نسمة نبيل القروي رئيسا للحزب بمسماه الجديد.

واضاف ان حزب " قلب تونس" اعلن عن تعيين فتحي الهويدي في خطة منسق عام وممثل قانوني للحزب، وسميرة الشواشي ناطقة رسمية باسمه.

وجاء في موقع اذاعة "شمس اف ام " ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي نفى وجود مشروع لتغيير الحكومة أوتغيير وزاري، مشددا على أنه ليس مطروحا تغيير الحكومة اليوم بل يمكن تطويرها وترشيدها حسب تعبيره.

واضاف راشد الغنوشي في تصريحه ، إنه يمكن إجراء تحوير جزئي ويمكن تغيير وزير أوعدد صغير من الوزراء.

وتطرق نفس الموقع الى حوار المدير التنفيذي لحركة نداء تونس (شق المنستير) خالد شوكات الذي اعتبر فيه استرجاع التمثيلية القانونية للحزب انتصارا لما فيه مصلحة الحزب .

وشدد شوكات في برنامج "هنا شمس" على أن الحركة تبقى مفتوحة على الجميع ومنفتحة على كل من يرغب في العودة للحزب باستثناء حالات محددة على حد تعبيره.

وبخصوص بعض القيادات التي خرجت عن الحزب ومن بينها سفيان طوبال (شق الحمامات)، أوضح المتحدث ، أن الحزب لن يكون قاسيا ولا متشفيا ضد الأطراف التي غادرت نداء تونس.

ونشر موقع " الشارع المغاربي " تدوينة كتبها رئيس قسم الأطفال والولدان بالنيابة بالمستشفى الجهوي محمد التلاتلي بنابل الدكتور هيثم البشروش على صفحته "الفايسبوك" كان قد قد حذّر فيها من “خطورة الأوضاع التي آل إليها قطاع صحة الأطفال بالجهة” قبل أن يتّخذ قرارا بمغادرة القسم المذكور.

واضاف البشروش في تدوينته ، انه أراد الإصلاح وبذل كل جهده قبل قراره مغادرة قسم الأطفال بنابل مُكرها”، محملا الحكومة “مسؤولية تهجير الأطباء”.

وكان الدكتور هيثم البشروش قد تحدث في شهر ماي المنقضي عن ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي بقسم الولدان، مضيفا ان الكهرباء انقطع بالقسم 5 مرات في ظرف 24 ساعة يوم الأحد 19 ماي وتعذّر عليهّ قبول رضيع في حالة حرجة بسبب انقطاع التيار الكهربائي”وفق ما ورد في الموقع

امل

المزيد

جهات

  17/07/2019 22:38
القصرين : تجدد حريق جبل سيف العنبة في تالة وإندلاع حريق ثان في جبل مغيلة (رئيس دائرة...
  17/07/2019 21:29
تراجع صابة الفستق بولاية قفصة خلال الموسم الحالي إلى 1200طن مقارنة بالسنة الفارطة
  17/07/2019 20:30
انتخاب بسمة معتوق (نداء تونس) رئيسة جديدة لبلدية نابل
17/07/2019 17:43
سوسة:اصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي الذي قام فجر الأربعاء بقتل شخص تسلل إلى منزله الكائن بمنطقة سهلول // الناطق الرسمي باسم...

عالمي

17/07/2019 23:53
مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح عدم طرح قرار لمساءلة ترامب
17/07/2019 23:52
وكالة: برلمان تركيا يعدل قواعد الاحتياطي القانوني للبنك المركزي
17/07/2019 23:44
لافروف: واشنطن تسعى لجعل "جبهة النصرة" طرفا في تسوية الازمة السورية

الأكثر قراءة

الناطق الرسمي باسم الحكومة : "لانية للتراجع عن المنشور الذي يمنع الأشخاص غير مكشوفي الوجه من دخول مقرات الهياكل العمومية" (323 views)
المنصف المرزوقي : هناك من أراد زعزعة أمن تونس واستقرارها وما وقع يوم "الخميس الأسود" فيه انتصار لتونس (248 views)
كاس امم افريقيا - سفارة مصر بتونس تمدد في التأشيرة للجماهير التونسية الى يوم 21 جويلية الجاري ( جامعة كرة القدم) - (231 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

  11/05/2019 10:34
النشرة الثقافية لوكالة الأنباء الأردنية
27/04/2019 08:06
النشرة الثقافية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية
تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999