ذاكر لاهيذب .. توفير أسرة مجهزة بالاوكسيجين كفيل بعلاج مرضى كوفيد 19
24/09/2020 11:11, تونس/تـــــــــــونـــــــــس

تونس 24 سبتمبر 2020 (وات) - اعتبر الدكتور بالمستشفى العسكري، ذاكر لاهيذب ، أن "الحلقة الضعيفة في علاج مرضى فيروس كورونا ليست النقص في أسرة الانعاش وانما في توفير أسرة مجهزة بالاوكسيجين بأسرع وقت ممكن لتفادي خروج الوضع عن السيطرة وحدوث كارثة".

وأضاف، ذاكر الهيذب، في تصريح ل(وات) اليوم الخميس، أن "الحل الامثل لتطويق انتشار فيروس كورونا هو اللجوء للحجر الموجه لفترة معينة في المناطق التي تشهد ارتفاعا غير مسبوق في عدد الاصابات".

وأشار، في سياق متصل، الى "أن هناك حلولا أخرى على غرار ما تم اتخاذه في مدينة الحامة من اجراءات في الفترة الماضية على غرار منع التجمعات الليلية وغلق المقاهي وبعض الاماكن التي تشهد اكتظاظا من قبل المواطنين وتطبيق الحجر الموجه للاشخاص الذين تفوق أعمارهم 65 سنة".

كما أكد "أنه ليس أمام التونسيين اليوم سوى الالتزام بالاجراءات الصحية عبر ارتداء الكمامات وغسل اليدين بالصابون وضمان التباعد الجسدي" معتبرا أن "الوضع الاجتماعي والاقتصادي في تونس اليوم لا يحتمل العودة الى الحجر الصحي الشامل"، وفق تقديره.

امل

المزيد

الأكثر قراءة

منوبة :ظهور مجسم الفلفل في الارضية الفسيفسائية المكتشفة ببرج العامري يقلب موازين تاريخ النبتة واصولها / باحثة في الاثار/ (953 views)
تونس تحتل المرتبة 23 ضمن ثلاثين دولة متقدمة في مجال التكنولوجيا الرقمية (750 views)
التونسية للانترنات تفتح أوّل وكالة تجاريّة لها بمقرّها في العاصمة (390 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999