جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاربعاء 21 اكتوبر 2020
21/10/2020 11:50, تونس/تـــــــــــونـــــــــس

تونس 21 أكتوبر 2020 (وات)-تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الاربعاء، عددا من الاخبار الوطنية والعالمية من ابرزها نور الدين الطبوبي يستنكر قرار رئيس الحكومة سحب مشروع قانون حرية الاتصال السمعي البصري وقضية ضد وزير تكنولوجيات الاتصال السابق انور معروف ووفد عن حكومة الوفاق يتباحث مع الحكومة التونسية بخصوص فتح معبر راس جدير اضافة الى شاب تونسي تطوع لتلقي جرعة لقاح كورونا في الامارات .

وقد اورد موقع اذاعة "شمس اف ام " حوارا لنور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ، اكد فيه رفض الاتحاد لمبادرة تنقيح المرسوم 116 التي اقترحها ائتلاف الكرامة باعتبارها ليست من اولويات التونسيين في الوقت الراهن ، مضيفا ان اولوية التونسي اليوم هي مجابهة كورونا وتسخير الامكانيات الصحية للمستشفيات ومقاومة غلاء الاسعار .

واعتبر المتحدث ، في برنامج " الماتينال " ، " ان سحب المشروع الذي شاركت فيه كل مكونات المجتمع المدني والهياكل النقابية الاعلامية والمكونات السياسية المكونة لحكومة الياس الفخفاخ ليلة تقديم المبادرة يثير عديد الشكوك والتاويلات " ، مستنكرا قرار رئيس الحكومة سحب مشروع قانون حرية الاتصال السمعي البصري الذي قدمته الحكومة السابقة والتي كان المشيشي عضوا فيها ".

وافاد موقع اذاعة "موزاييك اف ام " ، انه من المنتظر ان يتباحث وفد عن حكومة الوفاق الليبية اليوم الاربعاء مع الحكومة التونسية في كيفية اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي ووضع بروتوكول صحي مشترك يمكن من اعادة فتح المعبر مع احترام اجراءات التصدي لتفشي فيروس كورونا وذلك وفق ما صرح به رئيس المجلس الاعلى لرجال الاعمال التونسيين والليبيين عبد الحفيظ السكروفي ل"بوابة افريقيا الاخبارية " .

واكدت سماح مفتاح المستشارة الاعلامية لرئيس الحكومة هشام المشيشي ، في تصريح لموزاييك ، ان رئاسة الحكومة سحبت مشروع القانون الاساسي لحرية الاتصال السمعي البصري من مكتب مجلس نواب الشعب وذلك لمراجعته بما يضمن حرية التعبير والاعلام ودستورية القانون وعدم المساس بمصلحة القطاع .

واضافت ، انه سيتم ارجاع مشروع القانون لمجلس نواب الشعب في اقرب الاجال بعد استشارة المتدخلين في القطاع والاتفاق على محتواه وتوجهاته التي تلزم الحكومة وتستجيب لتطلعات اهل القطاع .

وذكر الموقع ، انه من المنتظر ان يعقد رئيس الحكومة لقاء عشية اليوم مع المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين وجامعة الاعلام بالخصوص .

وتطرق موقع اذاعة " ديوان اف ام " الى مداخلة النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري ، الذي اكد انه سيتم الاستماع اليه بفرقة الابحاث بالعوينة كشاك في قضية ضد القيادي بحركة النهضة والوزير السابق انور معروف بصفته وزيرا سابقا لتكنولوجيا الاتصال .

واوضح النائب ، ان القضية تتعلق بملف فساد في شركة اتصالات تونس وبالتحديد في ملف الشرائح المجانية ، معتبرا " ان فيها خسارة كبيرة للشركة وفق قوله" .

واشار موقع اذاعة "جوهرة اف ام " الى ان شاب تونسي يدعى غازي خنشوش مقيم بالامارات ويعمل بها كاستاذ موسيقى تطوع لتلقي جرعة لقاح محتمل لفيروس كورونا ، مبينا انه قرر خوض التجربة لنشر الامل في ظل حالة الاحباط التي تسود العالم .

واضاف في تصريح للاذاعة ، ان الامارات اعلنت عن فتح باب الترشح لتلقي التلقيح لكن القرار يشمل فقط الموظفين في الدولة كالتعليم والشرطة وغيرها شريطة ان يكون المتطوع في صحة جيدة ، مبينا انه في صحة جيدة بعد تلقيه اللقاح ويخضع للمراقبة الطبية .

وفي اخبار العالم جاء في موقع اذاعة " جوهرة اف ام " ان الصين تبذل جهودا كبيرة لتطوير لقاح فعال وامن ضد فيروس كورونا حيث تجري حاليا تجارب المرحلة الثالثة ل4 لقاحات صينية محتملة قبل الموافقة على الاستخدام .

واضاف ، ان الصين وعدت بتوزيع لقاحها الى بلدان في مختلف اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية حيث اختارت ماليزيا وتايلاندا وكمبوديا واندونيسيا ضمن الدول التي ستمنح الاولوية في الحصول على اللقاح الصيني كما وعدت بالوصول التفضيلي للقاح الى القارة الافريقية باكملها .

امل

المزيد

الأكثر قراءة

مدير المرحلة الابتدائية بوزارة التربية: المجال مفتوح للمعلمين و الأساتذة لاختيار محتويات امتحانات الثلاثي الأول للسنة الدراسية الجارية (948 views)
عملية التلقيح ضد كوفيد 19 ستشمل 20 بالمائة من التونسيين والأولوية ستكون لاصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والعاملين في القطاع الصحي... (359 views)
مجلس القضاء العدلي يقرر رفع الحصانة عن الرئيس الأول لمحكمة التعقيب و تعهيد النيابة العمومية بالنظر في تسريبات بشبهات جرائم (301 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999