جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونةية ليوم الاربعاء 28 اكتوبر 2020
28/10/2020 12:03, تونس/تـــــــــــونـــــــــس

تونس 28 أكتوبر2020 (وات)تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الاربعاء ، عددا من الاخبار الوطنية والعالمية من ابرزها طبيب يشتري تجهيزات لمستشفى قبلي بكلفة 180 مليون من دفتر شيكاته الخاص والدكتوررفيق بوجدارية يدعو إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد اضافة الى تونسي يترشح لمنصب نائب رئيس الغرفة الفتيّة العالمية لسنة 2021 ودراسة تكشف ان النظام المناعي للمتعافين من كورونا يهاجم الجسم عوضا عن الفيروس .

وقد اورد موقع اذاعة " شمس اف ام " تصريحا لرئيس قسم الإستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي رفيق بوجدارية دعا من خلاله إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد حتى يتم توفير كل المقدرات المالية والبشرية للقطاع الصحي، وفق تعبيره.

واضاف المتحدث ، خلال تدخل هاتفي في حصة "الماتينال "،أن حالة الطوارئ تمكن من تحديد الأسعار خاصة في ظل التجاوزات في القطاع الخاص، مبينا "أنه يمكن أيضا توفير مخزون إستراتيجي من الأدوية في هذه الحالة" .

وشدد الدكتور ، "أنه لا يمكن وقف إنتشار الوباء إلا إذا التزم المواطنين بكل الإجراءات بنسبة 90 بالمائة، لافتا النظر إلى أن 40 بالمائة فقط ملتزمين حاليا.

وافاد موقع اذاعة "راديو ماد " ان الرئيس الوطني للغرفة الفتية الإقتصادية التونسية لسنة 2020 ياسين الجوادي ترشح لمنصب نائب رئيس عالمي للغرفة الفتية العالمية التي تضم 120 دولة و200 الف منخرط .

واضاف لدى تدخله في برنامج "برايم تايم" ان هذا الترشيح ياتي في إطار تعزيز دور تونس في العمل المنظماتي ، مشيرا الى ان مبادئ عمل الغرفة الفتية الدولية تقوم على اساس احلال السلم وربط اواصر التاخي والتحابب بين افراد في مختلف ارجاءالعالم

وذكر موقع اذاعة " اي اف ام " ان دكتور الانعاش بالمستشفى الجهوي بقبلي محمد النوري بن مبارك قام بتأمين اقتناء 3 آلات للتنفس الصناعي لقسم الانعاش بالمستشفى المذكور، مقدما صك تأمين من دفتر شيكاته الخاص بمبلغ 180 ألف دينار.

وجاء في موقع قناة " نسمة " ان دراسة حديثة كشفت أن النظام المناعي للأشخاص المتعافين من كورونا ينقلب على الجسم ويهاجمه عوضا عن الفيروس ، على غرار ما يحدث بأمراض مشابهة تحصل فيها نفس الحالة، مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وأظهرت الدراسة أنه في مرحلة معينة ينتج المتعافون جزيئات تسمى "الأجسام المضادة الذاتية" التي تستهدف المادة الوراثية من الخلايا البشرية بدلا من الفيروس وفق ما جاء في الدراسة .

امل

المزيد

الأكثر قراءة

وزارة الصحة: 68 حالة وفاة و 1206 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الى غاية 20 نوفمبر الجاري (580 views)
وزارة الصحة : 69 حالة وفاة و 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 21 نوفمبر الجاري (426 views)
أهم أنشطة بعثة تونس الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك (311 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999