جلسة عمل بين وزيري خارجية تونس والجزائر لدفع الشراكة وتعزيز التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك
28/09/2020 16:32, تونس/تـــــــــــونـــــــــس

تونس 28 سبتمبر 2020 (وات) - بحثت جلسة عمل تونسية جزائرية، انعقدت اليوم الإثنين بمقر وزارة الخارجية بتونس العاصمة برئاسة وزيري خارجية البلدين، مختلف ملفات التعاون القائمة والتحضير للاستحقاقات والمواعيد القادمة، ومنها بالخصوص الزيارة المرتقبة للرئيس الجزائري إلى تونس والدورة القادمة للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية في دورتها 22 والتي سنعقد بالجزائر العاصمة.

وأبرز الوزير عثمان الجرندي ونظيره الجزائري صبري بوقادوم، وفق بلاغ للخارجية، الرغبة المشتركة التي تحدو قيادتي البلدين لتحقيق نقلة نوعية في علاقات التّعاون القائمة في اتجاه مزيد من التكامل الاقتصادي والشراكة الاستراتيجية الشّاملة التي من شأنها أن تحقق تطلعات ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وأكد الجرندي، خلال جلسة العمل، على أن هذه الزيارة تأتي في إطار بحث سبل دفع الشراكة القائمة بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وكذلك تعزيز التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب عن الارتياح للحركية الإيجابية التي يعرفها التعاون التونسي الجزائري، لاسيما بعد الزيارة الرسمية الناجحة التي أداها رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الجزائر يوم 2 فيفري 2020.

كما كان اللقاء مناسبة لتأكيد تطابق وجهات النظر بين البلدين بخصوص عدد من المسائل الإقليمية والدولية ومنها الوضع في الشقيقة ليبيا، حيث جدد الوزيران التأكيد على موقف البلدين المبدئي الداعم للحل السلمي التوافقي في إدارة هذه الأزمة، وعلى ضرورة التوصل إلى اتفاق سياسي شامل ودائم بين الليبيين أنفسهم، وشددا على تمسك تونس والجزائر بوحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور وتبادل الزيارات وحسن الإعداد للمواعيد الثنائية القادمة، في اتجاه مزيد الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة.

أيمن

المزيد

الأكثر قراءة

منوبة :ظهور مجسم الفلفل في الارضية الفسيفسائية المكتشفة ببرج العامري يقلب موازين تاريخ النبتة واصولها / باحثة في الاثار/ (957 views)
تونس تحتل المرتبة 23 ضمن ثلاثين دولة متقدمة في مجال التكنولوجيا الرقمية (753 views)
التونسية للانترنات تفتح أوّل وكالة تجاريّة لها بمقرّها في العاصمة (392 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999