سفارة فرنسا: قريبا سحب تونس من القائمة الخضراء للدول المسموح للمسافرين القادمين منها بدخول الأراضي الفرنسية
23/10/2020 23:19, تونس/تـــــــــــونـــــــــس

تونس 23 أكتوبر 2020 (وات) - أعلنت سفارة فرنسا بتونس، مساء اليوم الجمعة، أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، سحب تونس من القائمة الخضراء للدول المسموح للمسافرين القادمين منها بالدخول للأراضي الفرنسية، طبقا للتوصيات التي تم اعتمادها على المستوى الأوروبي يوم 22 أكتوبر الحالي.

وأوضحت السفارة في رسالة الكترونية تلقتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه سيتم تأطير الرحلات القادمة من تونس في اتجاه الفضاء الأوروبي، مذكرة بضرورة مواصلة الحد من التنقلات بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا في العالم. كما أشارت إلى أن قواعد التنقلات الدولية تتغير تبعا لطبيعة الوضع الوبائي في كل بلد.

وأرجعت السفارة قرار سحب تونس من القائمة الخضراء إلى سرعة انتشار الوباء بها منذ عدة أسابيع، وإلى التوصية المعتمدة على المستوى الأوروبي في 22 أكتوبر، والتي تم بمقتضاها سحب تونس من القائمة الخضراء للاتحاد الاوروبي، لكنها لفتت إلى أن هذا القرار "قابل للمراجعة".

وبعد أن ذكرت أن قبول طلبات الحصول على التأشيرة يظل ساريا، أكدت السفارة أن الدخول للأراضي الفرنسية انطلاقا من تونس، لن يكون مسموحا به، إلا في حالات استثنائية وخاصة، تشمل بالخصوص، المواطنين الفرنسيين والأجانب المقيمين في فرنسا.

المزيد

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999