المعلومة الامنية لها حدودها وضوابطها ووزارة الداخلية وضعت إستراتيجية إتصالية للإقتراب من المواطن والاعلامي (ياسر مصباح)
15/12/2016 15:05, تونس/تـــــــــــونـــــــــس

تونس 15 ديسمبر 2016 (وات)- أكد المكلف بالإعلام والاتصال بوزارة الداخلية ياسر مصباح، أن المعلومة الامنية لها حدودها وضوابطها، وأن الوزارة قد وضعت إستراتيجية إتصالية للإقتراب من المواطن والاعلامي على حد سواء، مبينا أن هذه الاستراتيجية هي بمثابة "خارطة طريق" لتوفير المعلومة الصحيحة، على حد تعبيره.

وأفاد مصباح، خلال لقاء اليوم الخميس بالعاصمة، حول موضوع "الاعلام وحوكمة القطاع الأمني في تونس"، بمناسبة إختتام سلسلة الدورات التدريبية التي انتظمت بالجهات، بأنه تم التركيز في هذه الإستراتيجية الاتصالية على مسالة تكثيف المحامل الالكترونية الاعلامية، وخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي على غرار "فايسبوك" و"تويتر" وموقع "اليوتوب"، بما مكن الوزارة من الخروج من طور مجرد الاعلام الى مرحلة تأمين التواصل المشترك بين الأمني والمواطن.

وأبرز بخصوص تقييم نجاعة الاستراتيجية الاتصالية لوزارة الداخلية، ضرورة الاقتراب من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، عبر تنظيم لقاء اعلامي شهري حول انشطة الوزارة بما من شأنه مزيد تقريب المعلومة من المواطن، مضيفا انه تم انشاء موقع اخباري خاص يهتم بانشطة الوزارة وعمل مختلف اسلاك الوحدات الامنية بكامل تراب الجمهورية.

كما شدد على أهمية تكريس مفهوم "شرطة الجوار" وقرب المؤسسة الأمنية من المواطن في كل الجهات، معلنا في هذا الصدد أن الوزارة بصدد إعداد مشروع مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين لتقديم برنامج ذي صبغة خدماتية أمنية للمواطن، لافتا الى اهمية تكوين الصحفيين في مجال التعاطي المسؤول مع مسرح الجريمة والجرائم الارهابية والمعطيات الامنية، من أجل ضمان سرية الابحاث، والحفاظ على أمن البلاد بعيدا عن إثارة التوترات وبث البلبلة، حسب تعبيره.

من جهته، أعلن مركز جينيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة "ديكاف"، عن إطلاق مشروع "شبكة الصحفيين المختصين في مسائل حوكمة القطاع الامني في تونس"، وتم بالمناسبة توزيع الجوائز على المشاركين في مسابقة أحسن إنتاج صحفي مكتوب ومسموع ومرئي في مواضيع ذات علاقة بالدورات التكوينية التي إنتظمت في الجهات.

يشار الى ان سلسلة الدورات التدريبية التي انتظمت بالجهات، تمت بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

منى

المزيد

معرض الصور

  02/03/2024 21:19
رابطة الابطال الافريقية - المجموعة 3- الترجي الرياضي يلتحق ببيترو اتليتيكو في الدور ربع...
  02/03/2024 16:18
انتخابات محلية: عمليات قرعة أعضاء المجالس الجهوية تمت اليوم بشكل شفاف وسلس
  02/03/2024 15:47
رئيسة جمعية منظومة الألبان في تونس: تراجع القطيع بنسبة 30 بالمائة خلال الخمس سنوات...
  02/03/2024 15:30
المدرب منذر الكبير: النادي الافريقي يبحث عن تحقيق الفوز دون سواه"
  02/03/2024 14:31
مدرب أكاديميكا لوبيتو الأنغولي: سنستغل عنصر الضغط المسلط على النادي الافريقي
تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999