كاس امم افريقيا (مصر 2019) - رئيس الجامعة التونسية يحثّ اللاعبين على مضاعفة المجهود لتحقيق المرتبة الثالثة التي لم تحقق منذ 1962
16/07/2019 21:35, تونس/تـــــــــــونـــــــــس

تونس 15 جويلية (وات) - انهى المنتخب التونسي لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء بملعب نادي الشمس بالقاهرة استعداداتها للقاء السابع والأخير في نهائيات كأس الأمم والذي يجمعها بالمنتخب النيجيري من اجل الحصول على المرتبة الثالثة.

وافادت الجامعة التونسية لكرة القدم ان حصة تواصلت على امتداد قرابة الساعة وسط درجة حرارة مرتفعة و نسبة رطوبة عالية جدا بمشاركة 22 لاعبا بعد أن تاكد غياب لاعب وسط الميدان يوسف المساكني والحارس معز حسن بسبب تعرضهما للإصابة .

وذكرت ان رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء دعا في ختام الحصة التدريبية لاعبي المنتخب الوطني إلى مضاعفة المجهود من أجل الحصول على المركز الثالث كما حيا اللاعبين ومختلف الإطارات الفنية والإدارية والطبية على المجهودات المبذولة منذ انطلاق التحضيرات واعتبر أن ما تحقق إلى حد الان يدعو إلى الفخر والاعتزاز خصوصا بعد نجاح المنتخب في إسعاد الشعب التونسي الذي أصبح يفتخر بما حققه نسور قرطاج. واعتبر في الان نفسه أن المجهودات والتضحيات الأخيرة تحتّم على اللاعبين مضاعفة المجهود من أجل إنهاء البطولة في المركز الثالث والصعود على منصة التتويج بعد سنوات من الانتظار.

وأشاد رئيس الجامعة بالروح المعنوية العالية التي ميّزت المجموعة منذ انطلاق المسابقة والعلاقة الجيدة بين جميع الأطراف وأثنى على مجهودات كل مكونات المنتخب الشيء الذي ساهم في تحقيق نتيجة إيجابية لم تحصل منذ 15 سنة في تونس ومنذ 19 سنة بالنسبة لكؤوس إفريقيا التي نظمت خارج تونس ولكنه اعتبر في الان نفسه أن المنتخب لا يمكنه أن يرضى بالوصول إلى نصف النهائي بل عليه إثبات جدارته ببلوغه الدور النهائي من خلال مباراة متميزة للإحراز على المركز الثالث الذي تحصلت عليه تونس في مرة وحيدة سنة 1962 في النسخة الثالثة من كأس إفريقيا والتي نظمت بأثيوبيا بمشاركة 4 منتخبات .

وجدد ثقته في الجميع لتحقيق هذا الهدف "حتى يزداد اعتزاز الجماهير التونسية بلاعبيها خاصة وأن المنتخب الوطني سيواجه من جديد منتخبا قويا له تقاليده على الصعيد القاري".

ويذكر ان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عين المصري جهاد جريشة، لادارة اللقاء الترتيبي بين تونس ونيجيريا المقرر بملعب السلام بالقاهرة مساء الأربعاء بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس. كما تم تعيين مواطنه محمود أبو رجال مساعدا أولا والتشادي عيسى يايا مساعدا ثانيا وجوشوا بوندو من بوتسوانا حكما رابعا.

ر-خضر

المزيد

الأكثر قراءة

وزارة الصحة : 66 حالة وفاة و 1271 إصابة جديدة بفيروس كورونا (457 views)
وزير الصحة: تونس وجهت طلبات للحصول على 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا (330 views)
في نقاش ميزانية رئاسة الجمهورية... تقييم لعمل قيس سعيد واستغراب من الترفيع من ميزانية الرئاسة (242 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999