في سهرة رمضانية بمستشفى الرازي " منسيّون في حضرة ملائكة الرحمة "
30/05/2019 13:57, منوبة/تـــــــــــونـــــــــس

منوبة 30 ماي -وات-اكثر من عشرين عاما مرت على اقامة " بوبكر ف" بقسم ابن عمران بمستشفى الرازي ، استمتع فيها بحلو الحياة القليل ولم يأس على مرّها الذي ارهق روحه وكان كثيرا . .

عشرات المناسبات و الاعياد و السهرات الرمضانية التي استعاد الشيخ ذو ال64 عاما فيها في حضن ملائكة الرحمة دفء العائلة وحميمية الاجواء، لتشعل بروحه المتعطشة نورا أخفتته المشاكل والنسيان التي هبت على حياته منذ ولادته ، فاقدا للسند بلا ابوين ولا عائلة ولا رفيق يؤنس وحدته..

تحول اعوان الصحة بمستشفى الرازي مع مرور الايام الى عائلته الموسعة التي اغدقت عليه بجرعات من الحنان الضائع والعطف، وامدته بالأمل الذي أعانه على مر السنوات الماضية على المضي قدما والافلات من قبضة ذكريات طفولته الفاقدة للسند، وشبابه الضائع بين رحلة تبني فاشلة واصابة بالراس انتهت به مقيما مؤبدا بمستشفى الرازي .

هذه العائلة الموسعة بالمستشفى من ادارة ونقابة اساسية ، ارادت من خلال امسية رمضانية رائقة انتظمت مساء امس بساحة المؤسسة الصحية التي تاوي بمختلف اقسامها 385 مريضا ، الاحتفاء ب"بوبكر" وبحوالي 45 مريضا ومريضة بنفس ظروفه فاقدين للسند العائلي بعضهم بلا عائلات واخرين تخلت عنهم عائلاتهم ولم تزرهم.

احتضنتهم منذ سنوات واصبح المستشفى بيتهم الثاني الذي اغدق عليهم بصدق مشاعر اعوانه واطاراته الطبية وشبه الطبية واحاطهم بما بخل به اقرب الناس اليهم من رعاية واهتمام .

يقول بوبكر انه" امضى سنوات عمره هنا ونحتت جدران المستشفى الجامدة ذكرياته معها فتعايش مع اجوائه ومرضاه وعايش اجيالا واجيالا وقضى مناسبات كان فيها اعوان المستشفى عائلته بعد ان تخلى عنه الجميع "

وعلى انغام فرقة المدينة للانشاد الديني بقيادة الشيخ اسماعيل الحرابي استمتع بوبكر وباقي المرضى الحاضرين واعوان الصحة والمتقاعدين من المستشفى باجواء رمضانية منعشة واستحضروا تجليات الموسيقى الصوفية والأجواء الروحانية,وافعمت ارواحهم بفيض من العاطفة الجامحة.

تلذذ "بوبكر " طعم الحلويات والمشروبات التي وزعت على الحاضرين والتي اصبحت عادة المستشفى في اغلب المناسبات والاعياد كتجسيم لسعيهم لاضفاء الفرحة والسعادة على قلوبهم الملتحفة بالحزن وبالحرمان وفق تعبير مديرة مستشفى الرازي نعيمة التوجاني لمراسلة (وات) بالجهة.

وحظى ايضا بهدية تتمثل في ملابس ومهبة عيد الفطر نال مثلها بقية المرضى المحرومين من عائلاتهم وهم 45 مريضا ومريضة في مبادرة اعتبرت المديرة انها من شانها ان ترسم البسمة على شفاههم ويسعى اطارات المستشفى عبرها لتقاسم لحظات سعادة لطالما حرصوا ان تتخلل هموم هذه الفئة الخاصة وأعباء مرضهم النفسي التي لم يبخلوا ايضا بتشاطرها معهم بروح عالية من المسؤولية والعطاء الذي لا ينضب ...

واشارت الى ان هذه الامسية ليست الوحيدة خلال هذا الشهر الكريم بل حظي نزلاء القسم النفسي للطب الشرعي «قسم الدكتور سالم الشاذلي» من المرضى النفسيين المتعهد بهم قضائيا والمرتكبين جرائم خطيرة وجنح مختلفة بسهرة فنية خاصة.

من جهته عبر كاتب عام النقابة الاساسية بالمستشفى كمال بالرحال ان الادارة بالتنسيق مع النقابة وبدعم من الولاية والادارة الجهوية للصحة وجامعة منوبة للتضامن الاجتماعي وبلدية منوبة والاتحاد الجهوي للشغل ، تحرص سنويا على إقامة احتفالية رمضانية لتكريم متقاعدي المستشفى ممن قضوا سنوات عمرهم في خدمة فئة خاصة جدا من المرضى تتطلب عناية خاصة وللاحتفاء بالمرضى وإدخال الفرح والسرور على قلوبهم .

وبين ان اعوان واطارات المستشفى يولون اهتماما كبيرا بهذه الفئة بتوفير فرص الاندماج والتعايش في اجواء عائلية وترفيهية تخفف عليهم احساس الاقامة المطولة بين جدران اقسام المستشفى وتروّح عنهم في المناسبات الاجتماعية باجواء يملأها الود والسرور.

ن ع

المزيد

جهات

  20/10/2019 17:58
النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للإرتجال بالمهدية..تفتحت القريحة واطلق عنان الإبداع
  20/10/2019 17:31
حملات نظافة واسعة تكاد لا يخلو منها حي او شارع بعدد من المناطق بولاية مدنين
  20/10/2019 17:22
القصرين: تواصل حملات النظافة بكافة مدن وأرياف الجهة وسط إنخراط شبابي وتلمذي واسع
  20/10/2019 16:43
ورشة عمل بجربة حول مشروع تحسين النفاذ الى العدالة بولاية مدنين

عالمي

20/10/2019 23:43
بومبيو يؤكد التزام الولايات المتحدة بتحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان
20/10/2019 23:40
تركيا: مزاد علني لبيع 16 طائرة خاصة متوقفة في مطار "أتاتورك" القديم
20/10/2019 23:35
بوليفيا .. مكاتب الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتشريعية تغلق أبوابها

الأكثر قراءة

"لا يوجد (حتى اليوم) مسؤول عن الإعلام ولا ناطق رسمي باسم رئيس الجمهورية المنتخب" وبعض الأقوال المنسوبة لقيس سعيد "لا تلزم إلا أصحابها"... (1725 views)
رئيس الجمهوريّة المنتخب يدعو مجدّدا إلى احترام الإعلاميين والمؤسسات الإعلاميّة وعدم التعرّض لأحد في جسده أو عرضه أو ماله (1005 views)
وزارة الداخلية تؤكد شروعها في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من "تعمّد الإساءة أو التشكيك أو نسبة أمور غير صحيحة لهياكلها" (440 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

  28/09/2019 10:00
النشرة الثقافية لوكالة الأنباء العمانية
  27/07/2019 14:18
النشرة الثقافية لوكالة أنباء البحرين
تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999