جربة: سائحة من المولعات بلعبة فلاش اينفايدرزتقطع الف كلم في اسبوع بحثا عن لوحات الفنان العالمي اينفايدر
08/12/2019 15:52, مدنين/تـــــــــــونـــــــــس

جربة 8 ديسمبر 2019 (وات)- /روضة بوطار/- كريستين سائحة فرنسية عمرها 57 سنة، ولعها بفن الشارع وبلعبة فلاش اينفايدرز دفعها الى زيارة جزيرة جربة بعد ان ادرج صاحب اللعبة او التطبيقة، فنان الشارع العالمي الشهير اينفايدر جزيرة الاحلام في التطبيقة، وذلك من خلال تركيز 58 لوحة فسيفسائية من الخزف في أماكن متعددة بالجزيرة لتكون الوجهة عدد 79 لهذا الفنان عبر العالم.

تقيم كريستين في نزل فاخر بعد ان دفعت معلوم اقامة كاملة بكل الخدمات المتاحة به، إلا أنها لم تتذوق أكله، ولم تستمتع بمسبحه او تسترخي بخدمات التدليك التي يسديها وغيرها من الخدمات، إذ أنها تقضي كامل يومها في رحلة البحث عن مجموعة تلك اللوحات التي وضعها اينفايدر علها تظفر ولو بصورة واحدة في اليوم تحسن ترتيبها في لعبة فلاش اينفايدرز. تقول كريستين: " إنها رحلة البحث عن الكنز في هذه الجزيرة الخلابة التي حظيت، خلافا عن غيرها في أنحاء العالم، باكبر قدر من هذه اللوحات والصور" على حد قولها.

تنطلق رحلة كريستين كل صباح على متن سيارة تاكسي وضعتها على ذمتها، متخذة وجهات مختلفة لتجوب الجزيرة لساعات طويلة طولا وعرضا بين غابات الزياتين والنخيل وبين ثناياها ومنازلها وبين مدنها وقراها وأحيائها، تنتهي احيانا بكشف صورة تنسى معها تعب يوم باكمله وتتشبع بتوق وحماس جديدين للانطلاق في رحلة بحث جديدة.

قد لا تتفطن كريستين لمكان وجود لوحة وضعها اينفايدر، لكن ابدا لا يتطرق الياس إلى نفسها، فولعها باللعبة يجدد فيها يوميا حب المغامرة ومتعة البحث والاستكشاف. تقول هذه السائحة الفرنسية إن عدواها بفيروس اينفايدر، كما وصفته، كان منذ حوالي سنة من خلال صديقة لها مولعة بهذه اللعبة، لتصبح هي من تحدد رحلاتها عبر العالم في المدن التي تتواجد بها لوحات اينفايدر. كريستين تقر بأن هذه اللعبة هي بمثابة "الادمان" على حد قولها، ولكنه "ادمان ايجابي" برأيها، فهو يفسح المجال للاستكشاف والمغامرة والتعارف.

تضيف محدثتنا أنه في كل مرة تلتقط فيها صورة عبر التطبيقة او اللعبة اينفايدرز وتنزلها على الانستغرام تتلقى عدة رسائل إعجاب ومشاركات، بل ان هاتفها يكاد لا يهدأ من المكالمات ما يضطرها أحيانا إلى إغلاقه، فهو يظل طيلة ساعتين ونصف يرن بلا توقف لانها الوحيدة من بين مولعي هذه اللعبة من ظفر بالقدوم إلى جزيرة جربة.

قطعت كريستين طيلة اسبوع او اقل بالجزيرة الف كلم مكنتها من ان تفوز بمائة درجة في ترتيبها العالمي في لعبة فلاش اينفايدرز، لكن يبقى ترتيبها أقل اهمية بالنسبة لها امام المتعة التي احست بها وهي تجوب الجزيرة بحثا عن الصور، فقد اكتشفت جمالا خلابا وطبيعة اجمل ومشاهد ممتعة، وتعرفت على طبيعة ونمط الحياة بهذه الجزيرة الساحرة والفريدة بكل ما تحتويه.

السائحة الفرنسبية توجهت بدعوة إلى المولعين بهذه اللعبة وغيرهم الى تحميل هذه التطبيقة، وإلى زيارة جربة واستكشافها بما تحتويه من جمالية خلابة وسحر لا يقاوم، حسب تعبيرها، قائلة: " مغامرة استكشاف جزيرة جربة بمثابة رحلة استكشاف امريكا".

منذ أسبوع حلت كريستين وسيحل الاسبوع المقبل صاحب الترتيب العالمي ال40 وبعده صاحب المرتبة الاولى في اللعبة، ومن الاكيد ان من خلالهم ستصبح جربة وجهة لمثل هؤلاء السواح الباحثين عن متعة ومغامرة البحث عن لوحات اينفايدر، فخصوصية الجزيرة التونسية أنها تمكن متعاطي هذه اللعبة من إضافة 2610 نقطة على 58 لوحة، وهو ما يحسن ترتيبهم العالمي في لعبة فلاش اينفايدرز العالمية.

استطاعت فكرة جربة هود التي حولت مدينة الرياض بجربة الى معرض مفتوح للصور ان تجلب سواحا كثيرين من عدة وجهات لتاتي هذه المبادرة الجديدة لاكتشاف جربة عبر تطبيقة اينفايدر في اتجاه مزيد الترويج لهذه الوجهة، وتنويع السواح الوافدين عليها طيلة السنة، فتتدعم بذلك صورة الجزيرة، ويتعزز منتوجها، إضافة إلى الشاطئ، إلى منتوج أرقى يتجاوز الشريط الساحلي ليغوص في اعماق الجزيرة بما تحتويه من بساطة وجمال طبيعي خلاب.

المزيد

الأكثر قراءة

التونسية للانترنات تفتح أوّل وكالة تجاريّة لها بمقرّها في العاصمة (454 views)
في موكب تأبين الفنانة القديرة نعمة: رئيس الحكومة يعدّد مناقب الفقيدة وأعمالها الخالدة (369 views)
"الوضع الاقتصادي صعب ولابد من العمل على تعبئة الموارد وايقاف نزيف المالية العمومية (رئيس الحكومة) (297 views)

النشرة الثقافية لوكالات الأنباء العربية

تحديثات تويتر النشرة الإخبارية الاتصال بنا

للحصول على النشرة الإخبارية، الرجاء التسجيل


tel: 71889000
fax: 71883500, 71888999